كتاب العادات السبع للناس الاكثر فعاليه pdf

السلام عليكم
اعزائي متابعي مدونة كتابي 
اهلا و مرحبا بك في هذه التدوينه الجديده سوف نقدم لكم كتاب العادات السبع للناس الاكثر فعاليه pdf للكاتب ستيفن كوفي



عن الكتاب 

يشرح هذا الكتاب 7 مبادئ تجعل الشخص أكثر فاعلية من الناحية الشخصية والمهنية. يُظهر ستيفن كوفي كيف تساعدك الحياة القائمة على المبادئ والقائمة على الشخصية على بناء علاقات صحية أساسية لحياة فعالة. هذه الكلاسيكية تستحق القراءة نظرًا لوجهة نظرها ونصائحها العملية.

العادات السبعه هي
العادة 1: كن سباقا اختر كيفية الرد على ما يلقي عليك الحياة. بين التحفيز والاستجابة تكمن حريتك في الاختيار. تحمل مسؤولية أفعالك.
العادة 2: ابدأ مع النهاية في الاعتباراختر سلوكك اليومي على المدى القصير وفقًا للخطة لديك طوال حياتك. فكر في الإرث الذي تريد مغادرته. ضع الأمور في نصابها الصحيح ؛ ماذا تريد أن يقول الناس في جنازتك؟
العادة 3: ضع أول الأشياء أولاً التخطيط اليومي ضيق للغاية وقصير النظر. يوفر التخطيط الأسبوعي منظوراً أفضل لصورة كبيرة لأهدافك ، ويسمح بالمرونة للتعامل مع الأشياء التي ستحدث حتماً.الناس أكثر أهمية من الأشياء ، لذلك خطط وقتك وفقًا لذلك.
أن تكون فعالة مع الأشياء ، ولكن فعالة مع الناس. لا يمكنك أن تكون فعالًا في العلاقات ؛ أنها تأخذ وقتا. بدلاً من التركيز على الأشياء والوقت ، ركز على العلاقات والنتائج.
فقط قضاء بعض الوقت على الأشياء التي تتوافق مع القيم العميقة الخاصة بك. لا تضيع وقتك في أشياء أخرى ، حتى لو كان ذلك يعني قول لا للطلبات. لا تعطي الأولوية لجدولك الزمني ؛ جدولة أولوياتك.
فكر في المهام من حيث الإلحاح والأهمية. ركز على الأمور المهمة ، رغم أنها تبدو أقل إلحاحًا. فكر بشكل وقائي للحفاظ على المهام من أن تصبح عاجلة.
استخدام تفويض الإشراف ؛ قم بتعليم الشخص ليكون مضيف المهمة التي تسندها إليه ، بدلاً من إخباره باستمرار "بالذهاب لهذا" أو "الذهاب لذلك".
العادة 4: فكر في الفوز / الفوز معظم الحياة تتطلب التعاون وليس المنافسة. العمل مع زملاء العمل والأصدقاء والعائلة لتحقيق المنفعة المتبادلة. نهج كل شيء من حيث "الفوز / الفوز أو عدم وجود صفقة" ؛ إذا لم تتمكن من التوصل إلى صفقة يشعر فيها الطرفان بالفوز ، فلا تعقد صفقة على الإطلاق.
العادة 5: تسعى أولا إلى فهم ، ثم أن يفهم الاخرون استمع بقصد الفهم ، وليس للرد. تشخيص قبل أن يصف. فهم الاحتياجات والمخاوف ، والوضع قبل تقديم المشورة.لفهم الآخرين ، استمع بعاطفة. لكي تفهم ، قدم وجهات نظرك وفقًا لما يلي :روح : مصداقية الشخصية الرثاء: التوافق العاطفي مع الشخص الآخرالشعارات: المنطق المنطقي
العادة 6: التاثير قيمة الاختلافات في العلاقات. التفرد ليس مثل التشابه ، هي مكملات لبعض .
العادة 7: شحذ المنشار قم بتجديد وتحسين نفسك في الفئات التالية ، من خلال قضاء ساعة واحدة على الأقل كل يوم.
• البدنية: تناول الطعام الصحيح وممارسة الرياضة.
• روحاني: ابحث عن السلام الداخلي واحمله. التأمل ، وقراءة الكتاب المقدس ، أو قضاء بعض الوقت في الطبيعة.
• العقلية: قراءة الأدب الجيد لكسب رؤى الآخرين. الكتابة والتنظيم والتخطيط.
• الاجتماعية / العاطفية: فهم الآخرين. خدمة الآخرين ، في العمل أو من خلال العمل التطوعي.


اسم الكتاب
 العادات السبع للناس الاكثر فعاليه
اسم المؤلف
 ستيفن كوفي
حجم الملف
16MB
عدد الصفحات
 422
صيغة الكتاب
 pdf
تصنيف الكتاب
 تنميه بشريه
تاريخ النشر
1989

0 Comments

إرسال تعليق