رواية يوتوتبا pdf

السلام عليكم
اعزائي متابعي مدونة كتابي اهلا و مرحبا بكم
في هذه التدوينه الجديده سوف نقدم لكم رواية يوتوتبا pdf للكاتب احمد خالد توفيق 


عن الكتاب

سنة إصدار الرواية هو 2008 ، تدور أحداثها في عام 2023..توقع الكاتب ماذا سيحدث لمصر بالتحديد بعد 15 عاماً ، عند إنعدام الطبقة الوسطى ، و ينقسم المجتمع إلى طبقتين منعزلتين ، الطبقة الثرية المتحكمة و الطبقة الفقيرة المعدمة..

في سنة 2023 حيث تحولت مصر الي طبقتين, الأولي بالغة الثراء والرفاهية وهي (يوتوبيا) المدينة المحاطة بسور ويحرسها جنود المارينز التي تقع في الساحل الشمالي والثانية فقر مدقع وتعيش في عشوائيات ويتقاتلون من أجل الطعام

الرواية تحكى قصة شاب غنى من يوتوبيا يريد أن يتسلى ويقوم بمغامرة لكسر ملل الحياة ورتابتها وهى صيد إنسان فقير من سكان شبرا واللعب به مع أصحابه للحصول على متعة ثم قتله والاحتفاظ بجزء من جسده على سبيل الفخر وهى من الهوايات الجديدة للأغنياء الذين يعيشون في الساحل الشمالي تحديدا في يوتوبيا التي تشكل عالم الأغنياء.

يوتوبيا .... حيث كل شئ هناك مثالي لافقر ، لا مرض، حتى الشيخوخة فقد تغلبوا عليها !!!
يوتوبيا حيث انقسم المجتمع الى طبقتين شتان بينهما، ومن المستحيل ان تجد رابط وحيد بين من يقطنون يوتوبيا ومن يقطنون الاحياء الفقيرة ....
فالاولى تحقق كل شئ لقاطنيها ...اما الاخيرة فهي طبقة محرم عليها حتى الحلم في ان يتوافر لديها قوت يومها يوم بيوم،
فهم يعانون الفقر والجهل والبطالة والمرض ومعهم انعدمت كل الاخلاق والقيم واصبحت الرذيلة احدى الوسائل المباحة في كسب العيش كالسرقة والغش ايضا.
وهذا لا يمنع ان بعضهم متدين لان الدين هو الامل الوحيد لهم في حياة افضل بعد الموت،

يوتوبيا .... حيث صورها الكاتب حين نضبت موارد دول الخليج وقامت بتهجير العمالة المصرية واصبحت اسرائيل اعز الاصدقاء وتم اختراع بديل للبترول يدعى " البايرول" و انقلب السحر على الساحر واصبحت الدول العربية هي من في اشد الحاجة اليه

وقام الكاتب بتصوير ذلك على لسان احد جنود المارينز والذي شارك في حرب فيتنام حيث كان يتحدث للشخصية اليوتوبية المحورية والذي يدعى " علاء " حيث قال: لم يكن لدى المصريين ما يباع سوى الماضي وقد اشتريناه بالبايرول !!!

يوتوبيا .... حيث يصيبك الملل من جراء انه لم يعد لديك شئ اخر لتحقيقه الا طريقة اخيرة للتسلية والتي ابتكرت لسكان يوتوبيا وهي ان يقوموا بخطف واحد من هؤلاء الفقراء ويقاومون بمطاردته ثم قتله ثم اخذ احد اعضاءه تذكار !!!




اسم الكتاب
 يوتوبيا
اسم المؤلف
 احمد خالد توفيق
حجم الملف
 15MB
عدد الصفحات
97 
صيغة الكتاب
pdf 
تصنيف الكتاب
 روايات عربيه
تاريخ النشر
 2008





0 Comments

إرسال تعليق