رواية كانيد او التفائل pdf

السلام عليكم
اعزائي متابعي مدونة كتابي اهلا و مرحبا بكم
في هذه التدوينه الجديده سوف نقدم لكم رواية كانيد او التفائل pdf للكاتب فوليتر


عن الكتاب 

تعد من أشهر روايات الفيلسوف الفرنسي فولتير ، نشرت الرواية في 1759 ، وهي رواية تتحدث عن شاب تعلم التفاؤل منذ صغره ، وشخص أخر على العكس في شديد التشاؤم ، حيث يرى العالم أمامه ملئ بالشر
ولذا لا يجب التفاؤل ، وتعكس الرواية نظرة فولتير التي تتبنى عدم التفاؤل بشكل مفرط ، ووالتي كانت نتيجة لسنوات الحرب التي عاشها فولتير ، وزلزال لشبونة الذي حدث في 1755 .

تقدم الرواية  القارئ إلى كانديد ، وهو رجل شاب واسع الهدوء ولطيف يقيم في قلعة ويستفاليا ويؤمن بفلسفة أن "كل شيء في العالم هو الأفضل".

من هنا تبدأ مغامرة كانديد المذهلة والخيالية التي تنقله إلى جميع أنحاء العالم مع الاعتقاد دائمًا بوجهة نظره .
يتمتع بطلنا بالكثير من الحظ السيئ. واحدة من القضايا الرئيسية في هذا السرد هو أن نوضح أنه ليس من المسبب الوحيد أن تحدث أشياء سيئة وأن العالم هو مجرد لعنة رهيبة.

تحدث أشياء مأساوية لكل شخصياتنا الرئيسية بما في ذلك الفيلسوف الدكتور بانغلوس وسيدة عجوز لطيفة أنقذت كانديد من موت محقق. يتم تقديم حكاية فكاهة وسخرية في فصول قصيرة حادة من قبل فولتير.

تتم مناقشة قدر كبير من الفلسفة في جميع أنحاء الكتاب في المحادثات التي عادة ما يدفعها كانديد الذي يريد إجابات عن كيفية عمل العالم.

وُلد كانديد في حديقة عدن وقام بتدريس عقيدة التفكير المتفائل قبل طرحه في عالم قاس والبدء في رحلة مذهلة مضحكة ووحشية ومثيرة للسخرية بشكل متزايد حول عالم عنيف وغير عادل يتعرف عليه.

يسعى باستمرار إلى فهم محيطه ، ويواصل طرح الأسئلة وتحدي الأشخاص الذين يقابلهم ، وهو يواصل التفكير في الأحداث التي شاهدها ، مثل الزلزال الذي وقع في لشبونة في عام 1755.

في النهاية ، يستسلم كانديد لعمله الخاص والنشط  وهو يعمل ليكون قادرًا على إيقاف الأعمال الوحشية في العالم.
إنه يحرر نفسه من الإطار الفلسفي لمعلمه بانغلوس ، على الرغم من أنه يسمح له بالاستمرار في التفكير بطريقته المعتادة ، وبالتالي إظهار قدر أكبر من التسامح أكثر مما يحققه بانغلوس نفسه.

اسم الكتاب
 كانديد او التفائل
اسم المؤلف
 فوليتر
حجم الملف
 3.7MB
عدد الصفحات
 364
صيغة الكتاب
 pdf
تصنيف الكتاب
 روايات اجنبيه
تاريخ النشر
 1759

0 Comments

إرسال تعليق